الأحد، 19 أكتوبر 2008

حق لابد آتي

ماذا لو علمت اني سأموت غدا ؟

ما أنا فاعلة في أمري !!

____________________

لو علمت اني سأموت غدا .. سأ.................

مينفعش كل اللي بفكر اكتبه .. مهما تمنيت او عملت او قولت او دعيت ..

هناك 4 تعليقات:

ahmed_k يقول...

مش شرط أن الواحد يعرف ميعاد موته
حتي يكثر من الأعمال الصالحه
وقيل:
أعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا
وأعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

ولذلك اخفى ربنا الموت وجعله بلا مقياس
فهناك من يموت طفلا وهناك من يموت شابا
وقديكون كهلا أو شابا فليس لنهاية الحياة مقياس معين
فكم من سليم مات فجأة
وكم من مريض عاش أمدا من الدهر

تقبلي مني خالص التحيات

mohamed ghalia يقول...

إن الموت هو الحقيقة الوحيدة التى لا يستطيع أن ينكرها أحد مهما طغى وتكبر
لذا لابد من الإستعداد له بالأعمال الصالحة وأن ندعو الله أن يجعل أخر كلامنا لا إله إلا الله
فإنه من مات على التوحيد فهو بإذن الله من أهل الجنة
عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال كنت رديف النبى صلى الله عليه وسلم يوما على حمار فقال لي : يا معاذ : أتدري ما حق الله على العباد و ما حق العباد على الله . قلت : الله و رسوله أعلم . قال : حق الله على العباد أن يعبدوه و لا يشركوا به شيئا و حق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا . قلت : أفلا أبشر الناس قال لا تبشرهم فيتكلوا . اخرجاه في الصحيحين
تقبل تحياتى دمت بود

على عبدالله يقول...

قال الله عز وجل
ادعونى استجب لكم
فعلينا الدعاء وعليه الاجابة كما وعد ربنا والله لا يخلف الوعد
فانا ادعو فى كل صلاة بان الله يحسن خاتمتى وان يميتنى على لا اله الا الله ،،، مع تحرى الصدق فى اعمالى مع الله واخلاص النية لله بقدر المستطاع ... حيث ان الاعمال بالخواتيم كما اخبر الصادق صلى الله عليه وسلم ، والخواتيم ميراث السوابق ،،، ولا ننسى ان التوبة كالدخول فى الاسلام تجب ما قبلها ،وتبدل السيئات حسنات بفضل الله
ولكن هل يمكن ان يعلم احد متى يكون معاد موته ؟؟ الله اعلم

اللهم احسن خواتيمنا

بارك الله لك فى عمرك واعانك على فعل الخيرات وترك المنكرات

تحياتى

أميرة يقول...

بعتذر

انا مكانش قصدي خالص اتكلم عن فكرة ان الاجل ممكن يجي في اي وقت و العمل الصالح لابد يكون مستمر .. علشان كده كتبت العنوان " حق لابد آتي "

يمكن كنت عايزة اتكلم عن الناس .. فكرت اكتر في موتي انا عند الناس ايه

بما اني لا محاله هموت .. ولا اي شيء ممكن يحول بيني وبينه الا مشيئة الله .. حاولت افكر تأثير دا علي اللي حوليا ايه و فجأة لقيت انها من اسوء الافكار اللي جاتلي ...

معلش علي اللخبطة دي بس اشكركم جدا علي الكلام الطيب اللي شاركتوني بيه


اللهم احسن خاتمتنا جميعا وارزقنا رضاك

اللهم اني استودعك قلبي فلا تجعل فيه أحدا غيرك

وأستودعك لا إله إلا الله فلقني إياها عند الموت

وأستودعك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك

وأستودعك كل شيء رزقتني إياه فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين

يامن لاتضيع عنده الودائع