الاثنين، 26 ديسمبر 2011

أبانا الذي .... بقلم صلاح متولي



أبانا الذى فى المجلس الأعلى.. اغفر لهم إنهم لا يستطيعون التسبيح بحمدك.. اغفر لهم إنهم ارتكبوا الثورة.. افرج عن ثورتهم المعتقلة فى مدرعة.. واغفر لهم إنهم ارتكبوا الحياة.. ولا تدخل معهم فى تجربة.. لأنهم من اخترعوا الشهادة وعصور الاستشهاد.. لا تجربهم وتراهن على أنهم موتى.. اقرأ تاريخهم لتعرف أنهم ينهضون من بين الأموات.. ويهزمون الموت بالموت.. مثل أوزيرهم الذى قام من بين الأموات.. ووطئ الموت بالموت.. لقد خرجت من رحم الآباء الموتى، وعلى خلسة منهم، أجيال جديدة حية.. تفوق عددك وعتادك وإدراكك.. لقد رضعوا حليب السخط والغضب والفقر والذل والمهانة وعقيدة الموت والشهادة.. لأن كل من حكموهم قد جعلوا نفوسهم حزينة جدا حتى الموت.. وجعلوا حياتهم لا تستحق الحياة.. لا تدخلهم فى تجربة لأنهم سينتصرون عليك بالموت الذى هو صنعتك وحرفتك.. كما هو صنعة وحرفة من حالفتهم من كهنة الموت.. وقد نسيتم أن مصر كائن حى.. وكل كائن حى إن لم يتجدد يموت.. وبعد أن راهن الجميع على موتها.. فإذا بها تنهض من بين الأموات.. لقد قامت قيامة مصر.. ولن توقفها مدرعة.

أبانا الذى فى ميدان التحرير.. ليتقدس اسمك.. لتتقدس روحك التى قدمتها قربانا على مذبح الحرية.. ولم تغنم لنفسك سوى الموت.. قديس أنت فى وطن يأكل لحم القديسين والشهداء ويجرى الصفقات والانتخابات على جثثهم.. ويسكر بدمائهم.. وينام وهو مطمئن بأنه قد أرضى الرب إلهه وأنه قد رضى عنه وأرضاه.. ويصحو فى الصباح التالى ليتوضأ بدمك وينوى الصلاة وينوى أكل لحمك الحى من جديد.. ويغمس إصبعه فى جرحك النازف ويكتب بدمك شعارات حملته الانتخابية.. ويوقع باسمك وباسم الثورة وباسم الله.. تزوير سافل.. أصبحت مستباحا لأنك لم تفرض مشيئتك فى اللحظة التى كان يجب عليك أن تفرض فيها مشيئتك فى الأرض.. وفرحت بخلع الفرعون وسكرت بالفرحة.. فتأجلت مشيئتك.. لا تحزن.. فأكل لحمك وطحن عظامك وفقء عينيك وسحلك وسفح دمك لا يميتك.. الحق أقول لك.. لا يميتك سوى أكل روحك.. فحافظ عليها لتبعث من جديد.. فالروح كائن حى.. والثورة كائن حى.

أبانا الذى فى الداخلية والشرطة العسكرية.. هل أحصيت القتلى؟ هل حاكمت القتلة؟ هل أحصيت مدرعاتك؟ وهل بخرتها من العفاريت التى تسرقها وتهرس بها ورود النيل؟ هل بخرت مصر من العفاريت التى تصوب على قلوب وعيون الورد؟ هل حسبت كم قتلت؟ ألفين؟ حساباتك خاطئة.. كل شاب من قتلاك كان أمامه ثلاثون أو أربعون عاما مما تعدون ليعيش ويعمل وينتج ويحب ويتزوج وينجب ويحلم لمصر، ويحكى لأطفاله الحكايات ويعلمهم رسم العلم وغناء النشيد الوطنى.. فتكون الحسبة ألفى قتيل فى ثلاثين عاما، فتكون النتيجة أنك قتلت ستين ألف عام من عمر مصر، وخصمت من عمرها ستين ألف عام، لكى تعيش بعض المومياوات فى الحكم بضعة أعوام إضافية.. هكذا يكون حساب عمر الأوطان.. فهل اكتفيت من القتل والسحل والتنكيل؟ هل اكتفيت بما رأيته فى الكشف على عذرية العذارى.. العذراء غاضبة.. والمسيح ثائر.. والأمهات ثكلى.. والدم يصرخ بالقصاص.. لا مهرب لكم.. الدم كائن حى.. لا يسقط بالتقادم.


أبانا الذى فى الأزهر.. إلى الخرافة.. القوم راحلون.. والنخل يرفع رايات البشارة.. والغربان السوداء تنعق فوق منارتك.. وتهيل عليها تراب صحراء الربع الخالى والبداوة لتدفنها إلى الأبد.. فهل ستنهض من موتك الطويل.. هل ستبعث من جديد إلى الحياة؟ اخرج من برزخك وانفض عنك تراب موتك.. الأزهر ليس مكانا للكهانة والجمود.. الأزهر روحه مصرية خالصة.. وجوهر الروح المصرية الحية هو السماحة والمدنية.. الأزهر جامعة للعلم.. والعلم كائن حى.. والدين كائن.. واللغة كائن حى.. والفقه كائن حى.. والأزهر كائن حى.. وكل كائن حى إن لم يتجدد يموت.


أبانا الذى فى المجمع المقدس.. فى البدء كان الكلمة.. وأول كلمات المسيح التى غيرت وجه العالم.. أن الناموس كائن حى.. هذا هو جوهر المسيح الحى.. المسيح ثورة على الجمود.. فلماذا لا تضعون قلوبكم على فم المسيح وتسمعون الكلمة التى شخصت جوهر الكون.. الكون كائن حى.. هذه هى رسالة المسيح.. هذا هو المخلص.. وهذا هو خلاصه للعالم.. الناموس كائن حى.. العقيدة كائن حى.. المسيح جوهر حى.. والكنيسة كائن حى.. إن لم تتجدد تموت.


أبانا الذى فى مكتب الإرشاد.. انزل من فوق صليب اضطهادك المخادع.. ولا تضطهدنا باضطهادك.. اترك هذه التجارة.. إنها بضاعة بنى إسرائيل الذين اضطهدوا العالم كله بحجة اضطهادهم الأزلى.. اخرج من حفرة الماضى واخلع عباءته.. واترك وهمك بفرض وصايتك على الأحياء بتعاليم الموتى.. فالشعب كائن حى.. فلا تلعبوا معه دور المخلص.. وتطلبوا منه أن يعود إلى صليبكم الزائف بحجة أن تلك هى مشيئة الرب إلهه.. وتفهمونه أن الرب اصطفاكم وطهركم وفضلكم على العالمين.. وتطلبون منه السمع والطاعة.. لا ترفعونه إلى صليبكم وتقدمون له إكليل الشوك كى ينال الخلاص.. إنكم تلعبون ألعابا قديمة منتهية الصلاحية.. الحق أقول لكم.. إن كل مريض بعقدة الاضطهاد لا يستطيع سوى اضطهاد البشر جميعا بمجرد أن يمكنوه من رقابهم.. ليصبح مثل أى ديكتاتور نازى وفاشى مصاب بعقدة الاضطهاد.. والتاريخ شاهد حى.. التاريخ كائن حى.. والسياسة كائن حى.. والمذاهب كائن حى.. والأفكار كائن حى.. إن لم تتجدد تموت.

أبانا الذى فى جيش مصر.. مصر حزينة جدا حتى الموت.


مقالة بقلم : صلاح متولي 
جريدة التحرير
26/12/2

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

يسقط حكم العسكر

نظرا لضيق الوقت مش هالحق اقول كل اللي في نفسي بس كلمتين لابد منهم

اللهم لا تستر لهم عرضا
اللهم لا ترحمهم كما لم يرحموا الضعيف 
اللهم اقصم الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين 
اللهم أرنا فيهم وفي كل ظالم قصاصك بعدلك وإنتقامك

اللي عايز يجادل ويدافع و يساند ويواسي يروح يتأكد بنفسه مين بيظلم مين ومين بيقتل مين و مين عايز ايه من مين 

اللي عايز يوالي الظالم الفاجر الكافر ... فلينضم له في جهنم ان شاء الله وبئس المصير 

حسبنــــــــــــــا الله سيكفينا 

اللـــــــــــــــــــــــه غـــــــــــــــــــــــــــــالب








الأحد، 13 نوفمبر 2011

دليل الناخب الذكي (بقلم : مهندس أحمد كمال)

 و كما هو الحال دائما مع المهندس / أحمد كمال - جزاه الله خيرا ، كتب واوجز فأنجز و وفي .. 


رحايا الوطن : دليل الناخب الذكي - انتخابات برلمان الثورة مصر 2011


ربنا يكرمه فسر وارشد عن شوية حاجات مهمة 






----------------------------- 


رأي شخصي : أكرملي أبطل صوتي ولا يأخده حد من متصنعي التدين أو غيرهم اللي همهم أولا وأخيرا مصلحتهم الشخصية و يولعوا الناس اللي في دايرتهم..... لن يستقيم الحال طول ما هما بيبدوا نفسهم علي الصالح العام و الحق أحق أن يتبع 




2011 بكرهك برغم ميزتين تلاتة فيكي


ويا رب تخلصي باه علشان الواحد اتهري الم ووجع من كتر الدم اللي بيسيل بشكل يومي في كل الدنيا .. اللهم أحقن دمائنا و ارحم أمواتنا و اقصم الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين يا رب انت الجبار المنتقم


الناس اللي بتطلع في التليفزيون قسمين :


قسم بيكلم نفسه و محدش بيسمع ولو سمع مش بيفهم ولو فهم بيرمي كلامهم في اقرب مزبلة.. أو علي الأقل اول ما بيقفل او يغير المحطة بينسي هو سمع ايه!!


قسم بيكلم الناس وللأسف الناس بتسمعلهم .. كنت بحترم فيهم أستاذة و علماء ومشايخ .. بس للأسف عقلي مش قابل التدليس اللي بيحصل و الضحك علي عقول الناس الغلابة اللي بيثقوا في اي حد بيتكلم في دين ربنا حتي وهو لا يفقه فيه شيء من أصوله وروحه.. حاجة محزنة جدا لما الواحد فتح عنيه كده و بص لجوه الناس دي و شايف تضليلهم لغيرهم بإسم ربنا .. منهم لله


ربنا يهدينا وإياهم و يفك أسر المأسورين في السجون الحربية و كل مظلوم في أرض البلد دي اللي الواحد مبقاش عارف هي بلده صحيح؟ ولا ضحكوا علينا في دي كمان واحنا لقطاء بدون وطن ..



الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

عودة لسجون مبارك ... بقلم / علاء عبد الفتاح

عودة لسجون مبارك  بقلم علاء عبد الفتاح


{وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلب ينقلبون} (سورة الشعراء/227)
{إنما السبيل على الذين يظلمون الناس} (سورة الشورى/42)
 {وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد} (سورة هود/102)

 أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم معاذ بن جبل رضي الله عنه لما بعثه إلى اليمن بقوله "واتق دعوة المظلوم فإنّه ليس بينها وبين الله حجاب" رواه البخاري.

وقد قيل إنّه لما حُبس خالد بن برمك وولده قال: يا أبتي بعد العز صرنا في القيد والحبس، فقال يا بني دعوة المظلوم برت بليل غفلنا عنها، ولم يغفل الله عنها والله تعالى يقول :{ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار} (سورة إبراهيم/42).

وكان يزيد بن حكيم يقول: ما هبتُ أحدًا قط هيبتي رجلاً ظلمتُه، وأنا أعلم أنه لا ناصر له إلا الله يقول لي :"حسبي الله"، فما أقبح الظلم وما أشنعه وسيعلم الظُلام غدًا أي منقلب ينقلبون، في يوم تشيب فيه رؤوس الولدان.

يعز علي اي انسان يشوف انسان زيه بيتعذب او بيتظلم او بيتألم ..

هو سؤال دايما بيطرح نفسه علينا : 
هو ليه بيحصل كل دا؟
ليه في جلاد وليه في ضحية؟
ليه في طاغية وليه فيه مطحون ؟
حاكم ظالم ومحكوم مظلوم ..والظلم ظلمات يوم القيامة
مش هيهربوا من مصيرهم يا علاء
 لا هيخبوا علي الله عملهم
ولا يخفي علي الله فجرهم ب
كرة تترد المظالم 
يوم يعض الظالم علي يديه 
والله عدل الله آت لا محالة 
وان طال انتظاره

الاثنين، 31 أكتوبر 2011

علاء عبد الفتاح ... ثبات علي حق




التخبط والثورة المستمرة ... بقلم/ علاء عبد الفتاح




مَنْ يگتب الدستور؟ .. بقلم / علاء عبد الفتاح




الحلم أولًا .. بقلم / علاء عبد الفتاح


مع الشهداء ذلك أفضل جدًا .. بقلم / علاء عبد الفتاح






حسبنا الله ونعم الوكيل


اتضامن مع علاء لانه انسان محترم صاحب قضية ومباديء و موقف واضح و ثابت


 ( وبصراحة اول حد في حياتي اشوفه ثابت هذا الثبات في عز الخطر)


اتضامن مع علاء علشان راجل ويستاهل تكريم مش تجريم 


اللهم اقصم الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين






كم فقدنا من إنسانية ونجح العسكر وأعوانه من رجال دين-سامحهم الله-في خلق تكوينات خالية من الرحمة تجاه إخوانها في الوطن..كم رأيت من اغبياء فرحوا في مصاب إخوانهم لمجرد وهم انهم الإعلي والأفضل..فقدنا إنسانيتنا وقد أرسل الأنبياء للرحمة و بيان أهمية العدل ورفع الظلم.. ارسلوا إلي الضالين للهداية..وانقطع الوحي وبقيت الرسالة الأهم ان الله لا يرضي بالظلم وان الظالم لن يتجو من عقاب دنيا وآخرة.. عدل الله آت لا محالة.. عدل الله هيرد الظلم ويجبر الكسير ويمجد الشهيد ويطيب الخاطر. بقصم الظالمين جميعا..لن تنفعهم درجاتهم العسكرية ولا أموالهم ولا اطيانهم ولا نفاقهم فالله الحق يعلم ما تخفي الصدور.. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..ويضل الله الظالمين..وما ربك بظلام للعبيد.. سيوفيهم أجورهم..كم أود لو أستطيع تطييب خاطر كل ملكوم ومصاب وجريح..ولكنها ارادة الله ان يرفع درجاتهم و يجتبيهم ربك ويجعلهم أعظم أجرا ان شاء الله......سلمت يداك و ان شاء الله سيري الظالمون أي منقلب ينقلبون .. الحق هيرد لأصحابه مهما طال الزمن

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011

مع الشهداء ذلك أفضل .. بقلم / علاء عبد الفتاح


كاتب هذا المقال تم استدعاءه للنيابة العسكرية بتهمة التحريض علي العنف في نفس ذات الاحداث!! "مذبحة ماسبيرو"


مع الشهداء ذلك أفضل جدا



كم فقدنا من إنسانية ونجح العسكر وأعوانه من رجال دين-سامحهم الله-في خلق تكوينات خالية من الرحمة تجاه إخوانها في الوطن..كم رأيت من اغبياء فرحوا في مصاب إخوانهم لمجرد وهم انهم الإعلي والأفضل..فقدنا إنسانيتنا وقد أرسل الأنبياء للرحمة و بيان أهمية العدل ورفع الظلم.. ارسلوا إلي الضالين للهداية..وانقطع الوحي وبقيت الرسالة الأهم ان الله لا يرضي بالظلم وان الظالم لن يتجو من عقاب دنيا وآخرة.. عدل الله آت لا محالة.. عدل الله هيرد الظلم ويجبر الكسير ويمجد الشهيد ويطيب الخاطر. بقصم الظالمين جميعا..لن تنفعهم درجاتهم العسكرية ولا أموالهم ولا اطيانهم ولا نفاقهم فالله الحق يعلم ما تخفي الصدور.. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..ويضل الله الظالمين..وما ربك بظلام للعبيد.. سيوفيهم أجورهم..كم أود لو أستطيع تطييب خاطر كل ملكوم ومصاب وجريح..ولكنها ارادة الله ان يرفع درجاتهم و يجتبيهم ربك ويجعلهم أعظم أجرا ان شاء الله......سلمت يداك و ان شاء الله سيري الظالمون أي منقلب ينقلبون .. الحق هيرد لأصحابه مهما طال الزمن











اللهم اني استودعك قلبي فلا تجعل فيه أحدا غيرك

وأستودعك لا إله إلا الله فلقني إياها عند الموت

وأستودعك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك

وأستودعك كل شيء رزقتني إياه فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين

يامن لاتضيع عنده الودائع