الأحد، 7 أغسطس 2011

بزيادة كده

ام عجلة الانتاج دي


مهو الطالب بيذاكر قبل الثورة واثناءها و بعدها والدنيا اجازة مطلوب منه يعمل ايه في الاجازة غير ما هو معتاد؟


مهو الموظف بيشتغل قبل الثورة و اثناءها وبعدها والمطحون مطحون و المتهني متنهي ولا عزاء لعدل في اي مكان عمل


مهو صاحب المصنع ولا الشركة شغال او مش شغال ليها سبب .. واللي خلاه يعمل مصنع او شركة هيخليه عارف كويس قيمة الايد الشغالة و ان كان ظالمها هيحاول يديها اقل القليل علشان يمشي الدنيا مع العلم ان الاغلبية منهم ظالمين وواكلين حقوق موظفينهم


مهو الارزقي حاله زي ما هو قبل الثورة و بعدها .. مبيض ميكانيكي مندوب مبيعات اي شغلانة مش ثابت فيها رزق اليوم هي هي 


لا الناس بطلت تاكل وتشرب وتخرج و تتفسح وتنام وتشتغل وتتجوز و تسافر وتروح وتيجي و لا الفقير اتنغنغ من النعيم اللي انعمت عليه بيه الثورة المحروسة بالبنادق والدبابات


لا شفنا العشش بقت سرايات و لا حتي 4 حيطان ولا شفنا الصحرا اخضرت بعد ما اكلتها الكومباوندات 


ام العجلة دي اللي هي واقفة عند مين ف دول باه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


هو مش قوام الشعب المصري موظفين و فلاحين و عمال و طلبة ؟ ولا في فئات اخري من الشعب؟ طبعا بالاضافة الي العواطلية و اصحاب المعاشات وكبار السن


سكان العشوائيات هم هم 
سكان القصور هم هم 


اه و الفلاح حاله كما كان لا شفنا قمح اتزرع و سنابله هفهفت علينا ولا سمعنا انهم هيرجعوا الاراضي المخصصة للزراعة بتاعت الصحراوي وغيرها .. يا دوب هيبقوا ياخدوا فروق اسعار كتر خيرهم


اما وان العجلة دي من ضمن مخلفات العصابة لزوم رفع معدلات التنمية و التضخم و التعداد السكاني المنفجر و الهلس دا بالاضافة لرفع ضغط دم اللي عنده منه اصلا ,, 


اعقلوا يا بشر قبل ما تفضلوا تسفوا في شريط لا بيودي ولا بيجيب


كل اللي طالع علي الناس نبني بنبي نبني 


هو كان اهالينا خلفونا فواعليه ؟؟
ما كل واحد مرمي في مكانه بيجري علي لقمة عيشه و يا ريته عاجب


تطلعلنا المذيعة المحفلطة من دول وتقولك ندي فرصة يا جماعة و العجلة تدوب و البلد بتخرب و الاقتصاد منهار و ياخدها من بقها كل من هب ودب ولا يفهم هي قالت ايه اساسا و الشريط يفضل يسف


يا ريت كل واحد يسال نفسه هو ايه الضرر الواقع عليه هو شخصيا قبل و اثناء وبعد الثورة  و يا حبذا لو غمض عنيه كده و حلم لثواني ممكن كان تبقي مصر دي ازاي لو الثورة دي نجحت بما يرضي الله  ... الثورة مش الترقيعات الاصلاحية 


اما واني تضررت من ساسي لراسي من الهلس الدائر حولينا... فأسال الله العافية وان يتم علينا رمضان بنصر مبين ليحق به الحق و يبطل به كل باطل 


و اللي بيعمل حاجة يتقنها و يعملها بما يرضي الله وان فشلت فهي قضاء الله وقدره ولله الامر من قبل ومن بعد


( حتي الثائر يلتزم باتقان العمل مش بالتشرذم والتفرق والتنكيل بكل من قسم معاه اللقمة كل يوم والتاني)




لا وكله كوم واليوم اللي ما يعلم بيه الا الله اللي ظبط ارسال قناة الفراعين دي و لقيتها (الله يسامحه الحر بيلم بلاوي) .. ايه الاعاجيب دي .. دا غلب اللتاتة والدلالة وام لبانة .. بجد قميء اووووووي .. ربنا يعافينا


سبب الكلام بعد طول سكات اني اتكعبلت في كتيب دعاء المتوفي بعد صلاة العشاء وزعته بنت صغيرة وعلي اول صفحة منه زينة الشباب الشهيد محمد جمال رمضان - 17 سنة .. اتضرب بالنار قدام قسم مشهور ببشاعته يقينا مش سمعة وبس، و علي اللي سمعاه من الست اللي ورايا انه كان بيفادي ست وبنتها من الضرب فاتضرب هو ومات. بقول ورايا لاني من صدمة قراءة اسم (الشهيد) الزمن وقف في فترة ثبات او شلل عن التعبير نهائي. لحد ما ادركت ان كل او اي مواساة تتقال لا هتعوض ولا هتخفف حرقة دم امه في السواد اللي هي عيشاه من بعده


الواحد شايل وساكت ومستحمل بس كده كتير اوووووووووووووي


بزيادة كده





الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

وشها زي قفاها وهي هي








حسبنا الله ونعم الوكيل 

المسلمين قلة حيث تهان قدسية المسجد ببيادات الجيش وبيت الله لا يجار فيه المستجير
المسيحين قلة حيث تحرق كنائسهم والفاعل مخفي بس مغمسة بريحة امن دولة كفتنة طائفية



اللي فاكر دا بعيد  عنه و حصل لشوية عيال ملهمش اهل صيع و لا بلطجية 

ياخد باله كويس اوي علشان دا ان محصلش معاه او مع حد يعرفه النهاردة فيحصل اكيد بكرة 

حسبنا الله ونعم الوكيل


اللهم لاتسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا 

الثلاثاء، 26 يوليو 2011

الرؤساء العرب: اللهم لا شماتة




د. عائض القرني

لو تمنيت لأعدائك عذابا وبيلا أو منقلبا بئيسا هل تتمنى لهم أكثر مما وصل إليه حال الرؤساء العرب؟

وسبحان المعز المذل المتفرد بالكمال والعظمة والجبروت

«مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ»،

انظر كيف انقلب الحال لكثير من الرؤساء العرب الذين عطلوا شريعة الله وظلموا واستبدوا وتجبروا واضطهدوا،

فابن علي طريد،

وحسني سجين،

والقذافي خنيق،

وبشار غريق،

 وعلي صالح حريق،

قال تعالى: «فَكُلا أَخَذْنَا بِذَنبِهِ فَمِنْهُم مَّنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبا وَمِنْهُم مَّنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُم مَّنْ خَسَفْنَا بِهِ الأَرْضَ وَمِنْهُم مَّنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ  يَظْلِمُونَ».

ورب ضارة نافعة؛ فقد ظهر في الثورات العربية مشاهد تستحق أن يكتب فيها روايات عالمية مضحكة ومبكية، وأنا أسوق بعض هذه المشاهد..

 ففي ليبيا، يلتفت العقيد القذافي خائفا وجلا مذهولا مندهشا، يلتفت يمينا إلى الغرب، ويشير إلى شعبه الثوار ويقول: إنهم من «القاعدة» ومن أتباع بن لادن، ثم يلتفت شمالا إلى الشعب الليبي ويقول لهم: جاءكم الصليبيون - يقصد الغرب - وهي لقطة تضحك منها الثكالى، وقد وصل الثوار إلى مشارف طرابلس وهو يتصل من قبو تحت الأرض بإذاعته ويقول: سنزحف عليهم بالملايين. وأقول له: عليك الصبر والانتظار لا تستعجل فالعجلة من الشيطان.

وفي مصر خطب الرئيس المصري فقال: ويعلم الله أني ما حرصت يوما من الأيام على منصب أو شهرة أو دنيا زائلة. ونقول: فلماذا يا أخي اعتقلت مصر ثلاثين سنة وأغلقت عليها في صندوق وضيعت مفتاحه، أفلا رحمت الإنسان والحيوان والطيور والزواحف، وأطلقت قيدهم وأخرجتهم من الزنزانة قبل أن يثوروا كالبركان؟ ويقول: أفنيت عمري وشبابي في خدمة مصر، فيعلق أحدهم في ميدان التحرير قائلا: شكر الله سعيك، أجرك على الله، يكفي ما حصل.

 وفي اليمن، يخرج اليمنيون بلوحة كبيرة مكتوب عليها: حكمَنا الإمام يحيى حميد الدين 14 سنة، وحكمنا الإمام أحمد حميد الدين 13 سنة، وحكمنا الإمام علي عبد الله صالح 32 سنة. ثم خرج الرئيس علي صالح فقال: أنا لا أريد الرئاسة، الرئاسة مغرم لا مغنم. قلنا: فلماذا يا أبا أحمد، شفاك الله وعافاك، قبضت على اليمن ثنتين وثلاثين سنة، وأنت في غرفة العناية المركزة وبعد ثماني عمليات تبشر الشعب اليمني بأنك سوف تعود حاكما حتى تسلم الأمانة والتركة المباركة لابنك الإمام أحمد بن علي بن عبد الله بن صالح الأحمر رضي الله عنه وعن والديه وأهل بيته أجمعين؟ ولماذا ثار اليمنيون على إمامة آل حميد الدين ليعودوا إلى حكم الإمامة في قالب رئاسي؟

وفي سوريا، يقول أحد المذيعين الأدباء لإحدى القنوات: أظن بشار الأسد إذا خلا بنفسه بعد ثورة الشعب السوري يقول وهو يندب حظه مخاطبا والده حافظ الأسد بقول أبي العلاء المعري الذي أمر أن يُكتب على قبره: «هذا جناه أبي علي وما جنيت على أحد». ومن المضحك أن النظام السوري اتهم العالم بأنه مندس في المظاهرات السورية ومتآمر على سوريا، فاتهم إسرائيل المسكينة اليتيمة المظلومة، واتهم أميركا الدولة الضعيفة المؤدبة المحترمة، واتهم أوروبا، واتهم الإخوان المسلمين، والسلفيين، والفلسطينيين، حتى قام أحد المتظاهرين خطيبا في درعا وأمامه مئات الألوف من المتظاهرين فقال: نحن مندسون جميعا، ثم التفت إلى آلاف النساء المتظاهرات فقال وهؤلاء كلهن مندسات. وكتب أحد المتظاهرين في سوريا يسخر من النظام: الشعب السوري كله مندس. وكتب آخر لوحة عليها: خبر عاجل خبر عاجل: الشعب السوري كله معتقل. والعجيب أنه إذا خرجت مظاهرة تؤيد النظام، فلا مندسون ولا قتلى، وهذه من كرامات الأولياء، وإذا خرج متظاهرون ضد النظام حضر المندسون ووقع القتل.

وخطب بشار الأسد كثيرا، وكل خطبه قصيرة موجزة بليغة لا تتجاوز الخطبة الواحدة أربع ساعات حتى ينام الناس ويصحون ويخفقون ويتثاءبون ويفكرون ثم يرقدون، ووعد بالإصلاح السريع لا المتسرع؛ لأنه لم يمض عليه هو ووالده في الحكم إلا خمسون سنة، والإصلاح لا يأتي بين عشية وضحاها «ولكنكم قوم تستعجلون». وكتب المتظاهرون المؤيدون للنظام السوري لوحة عليها: سوريا لا تركع لأحد، والصحيح: النظام السوري لا يركع إلا لإسرائيل، والدليل كما في الشكل رقم واحد: الجولان.

 وابن علي في تونس خطب فقال: أنا فهمت عليكم، والجواب: «آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ»، ولكن للأسف يا فخامة الرئيس الشعب التونسي ما فهم عليك فهاج كالبحر الثائر.

وكلما رأيت الثورة تشتعل في بلد عربي وتنتقل للآخر تذكرت قول أبي تمام لما أحرق المعتصم مدن الروم؛ فكل مدينة كانت تحترق بعد الأخرى قال:
لما رأت أختها بالأمس قد خَرِبت كان الخراب لها أعدى من الجربِ

قال تعالى: «فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ. إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ».

الأربعاء، 6 يوليو 2011

شير سواء للبلدي او الميري


بما ان لو كل حاجة في الدنيا وارد انها تحصل .. فبالأحري ان مصر وهي بلد العجائب ان يكون ذلك هو الوارد حدوثه في كل/أي لحظة !!

رجاءا .....
شير المعلومات التالية سواء لا قدر الله كان الاحتياج اليها في البلدي (النيابة العامة للمدنيين) او في الميري ( النيابة العسكرية للمدنيين غصبن عن مصرواللي يتشددلها) - و قد تم استئذان كاتبها في النقل.

معلومات هامة في حالة القبض عليك من الشرطة العسكرية حالة مشاركتك في احد الاعتصامات او التظهارات السلمية

اولا يجب ان تعلم :

· اوامر الحبس الاحتياطي الصادرة من النيابة العامة يجوز استئنافها.. اما ما يصدر من النيابع العسكرية فلا يجوز استئنافها .
· ليس للنيابة العامة سلطة في حبس المتهم أكثر من اربعة ايام يعرض قبل انتهاء ميعادها علي القاضي ، اما النيابة العسكرية فتستطيع حبس المتهم 45 يوم
· ما تفعله النيابة العامة او العسكرية من تحقيقات بدون وجود محام – فعلا – كما فعلت مع لؤي ، هو خطأ المحامين انفسهم قبل أن يكون خطأ النيابه
· المحامي الذي يترك اسمه ورقم قيده – مجاملة – لوكيل النيابة ليدون بياناته في المحضر فقط دون ان يحضر التحقيقات فعلا ، يرتكب جريمة تزوير معنوي
· يحق للمتهم رفض اجراء أي تحقيقات لحين استدعاء محاميه الشخصي.. وله حرية عدم قبول أي محام غيره وليس لأاحد سلطه فرضه عليه .. وله حق اثبات ذلك .
· يحق لك كمتهم اثبات كافة التجاوزات التي صدرت من القائمين بالقبض عليك ، كما يحق لك توجيه الاتهامات لمن تعدي منهم عليك في محاضر تحقيقات النيابه.
في حالة القبض عليك لا قدر الله :

· حاول ابلاغ من يهمه امرك بسرعة وبأي طريقة.. فالابلاغ يقطع نصف الطريق نحو اخراجك من ما انت فيه
· اثناء التحقيقات لا توقع علي ما لم تقرأه.. ولا تجب علي السؤال الذي لا تفهمه .. وجاوب علي " قد " السؤال فقط .. ويجوز لك الكذب شرعا وقانونا
· اسال المحقق عن كافة التهم المنسوبة اليك .. وما تفصيلاتها تحديدا .. وارفض الاجابة او التوقيع علي المحضر قبل معرفة ذلك .
· قم بانكار كل التهم المنسوبة اليك .. وتستطيع قول كلمة واحدة لتعبر عن انكارك هي : محصلش او معرفش
· لا تخف ولا تخش شيئا فلن تلقي او تواجه غير ما كتبه الله لك .. فقط كن هادئا وشجاعا واستخدم ذكائك في الاجابة علي اسئلة المحقق .

أرقام تهمك :

· في حالة القبض عليك لا قدر الله يمكنك طلب المساعدة القانونية بالاتصال بأرقام جبهة الدفاع عن متظاهري مصر خليها دايما متسجلة علي موبايلك
012-0624003 / 0152-5472861 / 017-9901180 /0179901081

جبهه الدفاع عن متظاهري مصر :

· جبهه الدفاع عن متظاهري مصر هي جبهه تلاقت اراده اعضائها علي التطوع من اجل توفير الدعم القانوني والمعلوماتي للمصريين الذين يتشركون في التجمعات السلمية مثل الاضراب والاعتصام والاحتجاج والتظاهر
· تتشكل الجبهة من منظمات حقوقية وقانونية ولجان الحريات ونشطاء بالمجتمع المدني. وتقوم الجبهة بتقديم الدعم القانوني العاجل لمن يتعرضوا لانتهاكات بسبب ممارستهم لحقوقهم المشروعة الخاصة بالتجمعات السلمية المختلفة، وكذلك تقديم الدعم المعلوماتي والتوثيق لأي انتهاكات من جانب أجهزة الدولة.
· تسترشد الجبهة في أداء عملها بالدستور المصري والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان الملزمة لمصر، وترحب بانضمام كافة المحامين والمنظمات والأفراد الراغبون في التطوع والمساهمة في العمل

أعضاء جبهه الدفاع :
1. اتحاد المدافعين عن حقوق الإنسان العرب.
2. الاتحاد المصري للمنظمات حقوق الإنسان الشابة.
3. البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان.
4. جبهة محامون نحو التغيير.
5. جماعة المحامين الناصرين.
6. جمعية التنمية الصحية والبيئية.
7. الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية.
8. جمعية حقوقي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
9. حركة تضامن.
10. الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.
11. اللجنة التحضيرية للعمال.
12. اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات العمالية.
13. لجنة الحريات بحزب التجمع.
14. لجنة الحريات بنقابة الصحفيين.
15. مؤسسة المرأة الجديدة
16. مؤسسة الهلالي للحريات.
17. المؤسسة الوطنية لدعم الديمقراطية.
18. مؤسسة حرية الفكر والتعبير.
19. المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.
20. المجموعة المصرية للقانون وحقوق الإنسان
21. مركز أفاق أشتراكية.
22. مركز الاتحاد للتنمية وحقوق الإنسان.
23. المركز التكنولوجي لحقوق الإنسان.
24. مركز الحق للديمقراطية وحقوق الإنسان.
25. مركز القاهرة للتنمية.
26. المركز المصري للحق فى التعليم.
27. المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.
28. مركز النديم للعلاج وتأهيل ضحايا العنف.
29. مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف.
30. مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان.
31. مركز دعم لتقنية المعلومات.
32. مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز.
33. مركز هشام مبارك للقانون.
34. مكتب العليمي للمحاماة والقانون.
المصدر :
·                     الاجراءات مقتبسه من تويتات احد المحاميين@ahmed_hishmat
·                     بيانات جبهه الدفاع عن متظاهري مصر من الصفحة الرسمية لهم

السبت، 2 يوليو 2011

إتفووووووو

وليس في قلبي احساس اقوي مما تعبر عنه كلمة 

"إتفووووووووووووو" *


* علي كل بدلة ملطخة بدم او فساد او قهر او ظلم او او او او او او او او او او



واه لو يوم يطلع فيه نهار و شمسه تبان

ملعونين دنيا واخرة 

عدل الله آتي لا محالة

الثلاثاء، 22 مارس 2011



بسم الله الرحمن الرحيم

" و رحمة ربك خير مما يجمعون "

صدق الله العظيم

-أية 32 من سورة الزخرف-

الأربعاء، 27 أكتوبر 2010

الحيرة بعينها





غريبة يا دنيا
الممنوع فيكي مرغوب
المرغوب فيكي كتير بيكون مكروه في جوة القلب


حب السيطرة ماليكي
اكون المتحكم 
لمجرد الإحساس اني مش ممنوع
مش علشان عايز أعمل الحاجة  دي
انما بس أكون مش ممنوع عنها


السعي وراء هدف ما
لذة السعي ذاتها تفوق فرحة الوصول للهدف


الاستمتاع بالحياة علشان توصل للجنة  
ولا محاربة الدنيا بردة للوصول للجنة
ما في اللي عايشها كده 
وفي اللي بيجاهدها كده


الدنيا زائلة زائفة ملعونة دار شقاء وابتلاء عند كتير من الناس
ولكنها حلوة وجميلة  وممتعة  و مفرحة و تستاهل كل لحظة فيها تتعاش  عند ناس تانية


الدنيا جواها خير وشر 
وبرغم طغيان شرها علي خيرها
في اللي بيستمتع بشرها و يتمني دوامه 
وفي اللي بيكره خيرها علي غيره وبيتمني زواله


في اللي مهما علي فيها شأنه شايف نفسه تحت جدا
وفي اللي في الاصل منخفض الشأن و مقتنع تماما انه عالي علو السحاب في السما


بين القنوع والمتخاذل 
بين الجاهل والمتعالي


وقفنا 
ووقف تفكيرنا


نمشي مع مين وهيودينا فين


مهما بلغت آثامنا و ذنوبنا وخطايانا
بيفضل صوت جوانا بيقول انه يمكن يتصلح حالنا


كل اما نمسك في رؤية لحد ونقول هو دا 
انا عايز من دا
عايز منه فيا
شوية و نكتشف انه عادي مش مختلف
يمكن حتي في أخر التقييم خيره اد شره وإن طغي خيره علي السطح


حيرتنا الدنيا دي
نعيشها و عينا علي هدف بعدها
ولا نجاهدها تتعبنا ونتعب فيها وبردة عينا علي هدف بعدها
بنشوف النموذجين و غيرهم نماذج كتيرة 
بس مين يقدر يقول دا أصح من دا


حيرتيني يا دنيا





اللهم اني استودعك قلبي فلا تجعل فيه أحدا غيرك

وأستودعك لا إله إلا الله فلقني إياها عند الموت

وأستودعك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك

وأستودعك كل شيء رزقتني إياه فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين

يامن لاتضيع عنده الودائع